عاصم مرعي .. نجم مصر المنتظر في الـ « NBA» Reviewed by Momizat on . Rating:
انت هنا : الرئيسية » كرة سلة » عاصم مرعي .. نجم مصر المنتظر في الـ « NBA»

عاصم مرعي .. نجم مصر المنتظر في الـ « NBA»

عاصم مرعي .. نجم مصر المنتظر في الـ « NBA»


نديم ناجي

أفردت “نيويورك تايمز” تقريرًا مطولًا على اللاعب المصري عاصم مرعي لاعب فريق جامعة مينسوتا في الدرجة الثانية لدوري الجامعات الأمريكي لكرة السلة، والمنتظر إنتقاله الى دوري المحترفين الأمريكي “NBA” خلال الفترة المقبلة.

 

ويتصدر عاصم مرعي الدوري من حيث عدد النقاط المسجلة بمعدل 20 نقطة في المباراة، ونسبة 8.9 في الكرات المرتدة، و 1.9 البلوك، وهي ثلاث إحصائيات هامة في عالم كرة السلة.

 

وساعد “أوس” كما يناديه زملائه، نظرًا لصعوبة نطق إسم “عاصم”، في قيادة فريقه للتأهل الى الدور الأخير المؤهل للدرجة الأولى من دوري الجامعات الأمريكي، من خلال تسجيله معدل 24 نقطة في كل مباراة من أخر 4 مباريات له مع الفريق.

 

وبالنظر الى مشوار “أوس” لم يكن بالسهل، فبعد لعبه لفريق جامعة ميسيسبي في الدرجة الأولى، وقع عقدًا مع نادي الزمالك، مما أدى لخسارته سنة من الأهلية لدوري الدرجة الأولى، الا انه أضطر للعب مع “مافريكس” في الدرجة الثانية، حيث لا تطبق تلك القواعد.

 

وأصبح عاصم مرعي مؤهلًا للعب في الدرجة الأولى، وقد ينتقل الى الـ “NBA” بعد تواجده على قائمة بروفتين التي يختار منها “NBA” اللاعبين من دوري الجامعات.

 

وفي حالة إنضمام عاصم مرعي الى الـ” NBA” سيكون اللاعب المصري الثاني، بعد علاء عبدالنبي الذي لعب بدوري المحترفين لكرة السلة بين عامي 1990 و 1995.

 

 

 

عن الكاتب

عدد المقالات : 101990

اكتب تعليق

الصعود لأعلى