أفضل مركز لأستراليا وختام مميز للولايات المتحدة Reviewed by Momizat on . Rating:
انت هنا : الرئيسية » الدوريات الاوروبية » الدوري الفرنسي » أفضل مركز لأستراليا وختام مميز للولايات المتحدة

أفضل مركز لأستراليا وختام مميز للولايات المتحدة

أفضل مركز لأستراليا وختام مميز للولايات المتحدة

تستهّل الولايات المتحدة الأمريكية سنة جديدة ومنتخب سيداتها متربّع على القمة بعد أن حافظت على الترتيب الأول في آخر نسخة من تصنيف السيدات لعام 2017. وهذه هي السنة الثالثة على التوالي التي تنتهي بتصدّر بنات العم سام لنادي الكبار بين منتخبات السيدات. وقد أتت هذه النسخة الأحدث من قائمة التصنيف العالمي بتغيرات غير متوقّعة في المراتب اللاحقة.

كانت القفزة الأبرز للمنتخب الأسترالي (4، +2) الذي اقتحم نادي الخمسة الكبار للمرة الأولى في تاريخه. وقد حقّق منتخب الماتيلداس هذا الإنجاز بفضل سلسلة من سبعة انتصارات ضمّت التغلّب على منتخبات كل من البرازيل والصين واليابان، والولايات المتحدة متصدرة الترتيب.

وقد بدّلت أستراليا مركزها مع فرنسا (6، -2). أما التغييرات الأخرى في قائمة العشرة الأفضل ترتيباً فقد كانت تقدّماً بمركز واحد لمنتخبي البرازيل (8، +1) والسويد (10، +1) على حساب كل من اليابان (9، -1) وكوريا الجنوبية (11، -1).

وقد أتت هزيمة ألمانيا (2، لا تغيير) المفاجئة على أرضها أمام أيسلندا (20، +1) في تصفيات كأس العالم للسيدات FIFA بحيث كانت المباراة الأكثر أهمية من ناحية النقاط التي خسرها وكسبها طرفا اللقاء منذ يونيو/حزيران 2015. كما أدّت هذه الخسارة إلى القضاء على آمال الألمانيات صاحبات اللقب العالمي مرتين بإقصاء المنتخب الأمريكي عن قمة الترتيب، وكاد أن يؤدي إلى خسارتهن المركز الثاني حتى. وبذلك أصبحت غلّة الماكينات من النقاط هي 2052 فقط، وهو الأقل بتاريخهن، والأكثر بـ19 نقطة فقط من إنجلترا (3، لا تغيير) وهو الفارق الأقل بين ألمانيا وأي فريق أوروبي مُنافس منذ سنة 2009.

تضمّ نسخة التصفيات كذلك الكثير من قصص النجاح الأخرى حيث حقّق منتخبا أسبانيا (13، +4) وجمهورية أيرلندا (29، +4) قفزتين متساويتين بفضل نتائج مشرفة في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم للسيدات فرنسا 2019 FIFA. وقد حققت الأيرلنديات أكبر عدد من النقاط هذا الشهر (48). كما كان هناك تقدّم لكل من أيرلندا الشمالية (55، +5) وكوسوفو (97، +8).

ويأتي تقدّم ترتيب بنات كوسوفو بفضل مغادرة سبعة منتخبات أفريقية أفضل ترتيباً بنسخ سابقة للتصنيف نتيجة فترة مطوّلة من عدم النشاط، وهي: كوت ديفوار، وتونس، والمغرب، والجزائر، والسنغال، وغينيا، وبوركينا فاسو. إلا أن مدغشقر (117) وموريشيوس دخلتا التصنيف العالمي للمرة الأولى، بينما عادت لقائمة الترتيب العالمي كل من الأرجنتين (36) وموزامبيق (109) ومالاوي (110) وليسوتو (111) وسوازيلاند (113).

سيتم نشر النسخة القادمة من التصنيف العالمي للسيدات FIFA/Coca-Cola يوم 23 مارس/آذار 2018.

المتصدر
الولايات المتحدة الأمريكية
الإرتقاء إلى العشرة الأوائل
السويد (10، +1)
الخروج من العشرة الأوائل
كوريا الشمالية (11، -1)
مجموع المباريات
129
الفريق صاحب أكبر عدد من المباريات
البرازيل (7)
أكبر ارتقاء من حيث النقاط
جمهورية أيرلندا (+48 نقطة)
أكبر ارتقاء من حيث المراكز
كوسوفو (97، +8)
أكبر تراجع من حيث النقاط
سلوفاكيا (-57)
أكبر تراجع من حيث المراكز
إسرائيل (62، -7)
الفرق العائدة والمنضمة حديثاً إلى التصنيف العالمي
الأرجنتين، موزمبيق، مالاوي، ليسوتو، سوازيلاند، مدغشقر، موريشيوس
الفرق المتوقّفة عن النشاط، الفرق غير المصنّفة
كوت ديفوار، وتونس، والمغرب، والجزائر، والسنغال، وغينيا، وبوركينا فاسو

عن الكاتب

عدد المقالات : 114373

اكتب تعليق

الصعود لأعلى