10 أيام لروسيا 2017: أسبانيا تكتسح تاهيتي بالعشرة Reviewed by Momizat on . Rating:
انت هنا : الرئيسية » الدوريات الاوروبية » الدوري الاسباني » 10 أيام لروسيا 2017: أسبانيا تكتسح تاهيتي بالعشرة

10 أيام لروسيا 2017: أسبانيا تكتسح تاهيتي بالعشرة

10 أيام لروسيا 2017: أسبانيا تكتسح تاهيتي بالعشرة

اكتسحت أسبانيا شباك تاهيتي في دور المجموعات من كأس القارات FIFA 2013 في البرازيل، عندما سجّلت عشرة أهداف نظيفة (10-0) تقاسمها كل من: فيرناندو توريس (4)، ديفيد فيا (3)، ديفيد سيلفا (2) خوان ماتا (1). وكان بوسع الماتادوريس اقتناص أهداف أكثر، إلا أن كرة توريس من ضربة جزاء ارتدت من العارضة، وهو ما جعل الجماهير تحتفل نظراً لكون الدعم الذي لاقاه منتخب تاهيتي المغمور كان مذهلاً.

وفي النهاية كان لاعبو تاهيتي على موعد مع جائزة ترضية. فعقب صافرة نهاية اللقاء، اصطفّ جميعهم عند غرف تبديل الملابس وحصل كل منهم على قميص موقع من حاملي لقب العالم آنذاك، أفراد المنتخب الاسباني.

وفي تلك النسخة أيضاً، دخل شباك تاهيتي عدد قياسي من الأهداف لمنتخب واحد في بطولة الأبطال، حيث تجرّع مرمى الفريق 24 هدفاً في سلسلة ثلاثية من الهزائم. إلا أن مجرّد التأهل إلى كأس القارات كان بمثابة انتصار بحدّ ذاته. وعندما تمكّن جوناثان تيهاو ـ سليل أسرة كروية عريقة في الجزيرة الواقعة في المحيط الهادئ ـ من اقتناص هدف من ضربة ركنية في المباراة الأولى لفريقه، سادت فرحة عارمة صفوف أبناء تاهيتي ومشجعي الفريق نظراً لكونه الهدف الأول والأخير حتى الآن للبلاد في البطولة. 

عن الكاتب

عدد المقالات : 101990

اكتب تعليق

الصعود لأعلى