معادلة إنجاز الروسونيري ورقم قياسي لشنايدر Reviewed by Momizat on . Rating:
انت هنا : الرئيسية » الدوريات الاوروبية » الدوري الايطالي » معادلة إنجاز الروسونيري ورقم قياسي لشنايدر

معادلة إنجاز الروسونيري ورقم قياسي لشنايدر

معادلة إنجاز الروسونيري ورقم قياسي لشنايدر
  • الفريق الملكي يعادل إنجاز الروسونيري
  • تألق لافت لشاب أمريكي صاعد

  • رقم قياسي لشنايدر

507 
دقائق هي المدة التي حافظ فيها حارس مرمى فنزويلا ويلكر فارينيز على نظافة شباكه في كوريا الجنوبية وهي ثالث أطول سلسلة في تاريخ كأس العالم تحت 20 سنة FIFA على مدى 40 سنة إلى أن سجل جيريمي إيبوبيس هدفاً شرفياً في مرماه في الدور ربع النهائي. أما الرقم القياسي للحفاظ على نظافة الشباك فبقي بحوزة البرتغالي ميكا والبرازيلي جين على مدى 575 دقيقة عامي 2011 و2015 توالياً. ساهم فارينيز في تأهل فريقه إلى الدور نصف النهائي بفضل تصديه لثماني كرات خطرة وإنقاذه لركلة حرة مباشرة سددها صامويل سوزا في الدقيقة الأخيرة في المواجهة ضد أوروجواي التي حسمت بركلات الترجيح. وفي سلسلة ركلات الترجيح أنقذ حارس فنزويلا البالغ من العمر 19 عاماً مرماه من محاولتي خوسيه رودريجيز ونيكولاس دي لا كروز ليقود فريقه إلى أول مباراة نهائية له في إحدى بطولات FIFA، علماً بأنه تصدى أيضاً لركلة جزاء نفذها أليكسيس سانشيز في مواجهة فريقه لتشيلي في تصفيات كأس العالم روسيا 2018 FIFA.

130 مباراة دولية هو العدد الذي خاضه ويسلي شنايدر في صفوف منتخب بلاده هولندا ليعادل بالتالي الرقم القياسي المحلي المسجل باسم إدوين فان دير سار. احتفل صانع ألعاب غلطة سراي البالغ من العمر 32 عاماً بهذا الإنجاز بقيادة فريقه لإلحاق أقسى هزيمة بكوت ديفوار على الإطلاق. بات جويل فيلتمان، الذي لم يسجل في صفوف ناديه أياكس أمستردام على مدى 18 شهراً، أول مدافع يسجل هدفين في مباراة واحدة في صفوف كتيبة الطواحين منذ أن نجح في ذلك فرانك دي بوير ضد سان مارينو قبل أكثر من 20 عاماً. ويُعدّ الفوز بنتيجة 5-0 على ملعب دي كويب هو الأكبر منذ أن نجح إدجار دافيدز، بولو زندن، مارك أوفرمارس، دينيس برجكامب وباتريك كلويفرت (ثلاثية) في اكتساح يوجوسلافيا (6-1) في الدور ربع النهائي من كأس أوروبا 2000 UEFA. لم يخسر الفريق الهولندي في آخر 22 مباراة خاضها في روتردام منذ سقوطه أمام البرتغال بقيادة مانويل روي كوستا ولويس فيجو 0-2 قبل نحو 17 عاماً، كما أنه فاز في آخر 13 مباراة توالياً على هذا الملعب.

27 عاماً مرت منذ أن نجح فريق في الاحتفاظ بلقبه بطلاً لدوري أبطال أوروبا إلى أن نجح في ذلك ريال مدريد السبت. كان الفريق الأخير الذي نجح في ذلك ميلان المتألق والذي ضمّ في صفوفه فرانكو باريزي، باولو مالديني، فرانك رايكارد، رود خوليت وماركو فان باستن. افتتح كريستيانو رونالدو التسجيل في كارديف لينجح فريقه في التسجيل في جميع مبارياته الـ60 التي خاضها هذا الموسم في مختلف المسابقات وبات أول ناد يبلغ حاجز الـ500 هدف في دوري أبطال أوروبا  UEFA، أمام برشلونة (459)، بايرن ميونيخ (415)، مانشستر يونايتد (350) والأندية الثلاثة الأخيرة هي الوحيدة التي تخطت حاجز الـ300 هدف في المسابقات القارية. نجح يوفتوس في إدراك التعادل مباشرة بواسطة ماريو ماندزوكيتش بهدف رائع، وبعد أن كان افتتح الأخير التسجيل لمصلحة فريقه السابق بايرن ميونيخ في نهائي عام 2013، بات ثالث لاعب يسجل في صفوف فريقين مختلفين في النهائي القاري في كأس أبطال الأندية الأوروبية/دوري أبطال أوروبا منذ أن نجح في ذلك فيليبور فاسوفيتش ( مع بارتيزان عام 1966 ومع أياكس عام 1969)، ورونالدو (مع مانشستر يونايتد عام 2008). أما الهدف الثاني لرونالدو في المباراة النهائية فرفع رصيده من الأهداف إلى 600 في مسيرته في صفوف ناديه ومنتخب بلاده، وتمكن بذلك من تخطي ليونيل ميسي في صدارة ترتيب الهدافين ليحسم البرتغالي البالغ من العمر 32 عاماً هذه الجائزة في مصلحته للعام الخامس على التوالي (تقاسمها مع ميسي ونيمار موسم 2014-2015).

7 أهداف كان مسؤولاً عنها بطريقة مباشرة كريستيان بوليسيتش في آخر أربع مباريات في صفوف منتخب الولايات المتحدة من خط الوسط. سجل ابن الثامنة عشرة أربعة أهداف في أربع مباريات بالإضافة إلى ثلاث تمريرات حاسمة. وقد سجل ثنائية في مرمى ترينيداد وتوباجو 2-0 في تصفيات روسيا 2018. فشلت كتيبة سوكا وورييرز في التسجيل في مرمى الولايات المتحدة خارج ملعبها على مدى 13 ساعة من اللعب، في حين حققت الولايات المتحدة فوزها الحادي عشر توالياً على منافستها على ملعبها منذ أن تعادلتا 1-1 عام 1989.

5 أهداف في الشوط الأول هو ما سجله أف سي دالاس ليصبح بالتالي أول فريق في تاريخ الدوري الأمريكي على مدى 21 عاماً ينجح في تحقيق هذا الإنجاز الأحد. وسجلت كتيبة المدرب أوسكار باريخا على مدى 45 دقيقة في مرمى ريال سولت لايك مجموع ما سجله في آخر تسع ساعات في تكساس. أما نجم المباراة فكان رولان لاماه الذي احتاج إلى 31 دقيقة لكي يسجل ثاني أسرع ثلاثية (هاتريك) منذ بداية المباراة في تاريخ الدوري الأمريكي أي باقل بأربع دقائق من الرقم القياسي المطلق المسجل باسم برادلي رايت فيليبس لمصلحة نيويورك ريد بولز في مرمى تورونتو أف سي العام الماضي. وشارك خيسوس فيريرا في أول مباراة رسمية له في صفوف دالاس وسجل الهدف الأخير لفريقه الذي خرج فائزاً 6-2 في الدقيقة الأخيرة ليعادل فريقه أفضل نسبة من الأهداف في مباراة واحدة. وبعمر السادسة عشرة و161 يوماً، بات نجل لاعب وسط منتخب كولومبيا السابق  دافيد فيريرا ثاني أصغر لاعب يسجل هدفاً في الدوري الأمريكي بعد فريدي أدو (14 عاماً و320 يوماً لدي سي يونايتد 2004).

ومضات سريعة
155 قدماً كانت المسافة التي كانت تفصل نيمار عن البرنامج الحواري جيمي كيميل لايف! في محاولته الثالثة، سدد النجم البرازيلي البالغ من العمر 25 عاماً من سطح مسرح إل كابيتان لتتخطى الحارس وتدخل المرمى الذي أقيم خصيصاً  لهذه المناسبة في مجمع هوليوود وهايلاند.

29 عاماً بقي فيها أرنولدو إيجواران هدافاً مطلقاً لمنتخب كولومبيا قبل أن يتفوق عليه راداميل فالكاو الأربعاء. فبعد عامين ويوم واحد من معادلة رقم “إل جواخيرو” برصيد 25 هدفاً، نجح “إل تيجري” في التسجيل في مرمى أسبانيا التي دخل مرماها أكثر من هدفين على ملعبها للمرة الأولى منذ 11 عاماً.

عن الكاتب

عدد المقالات : 99414

اكتب تعليق

الصعود لأعلى