فرق المقدمة تحافظ على صدارتها Reviewed by Momizat on . Rating:
انت هنا : الرئيسية » الدوريات الاوروبية » الدوري الالماني » فرق المقدمة تحافظ على صدارتها

فرق المقدمة تحافظ على صدارتها

فرق المقدمة تحافظ على صدارتها

حافظت فرق المقدمة على صدارتها في مختلف دوريات السيدات في القارة الأوروبية، حيث بقي توربين بوتسدام على القمة الألمانية دون أن يلعب، فيما نجح أتلتيكو مدريد بصعوبة في الحفاظ على فارق النقاط أمام ملاحقه برشلونة في أسبانيا، أما فيورنتينا فقد استمر في مسلسل إنتصاراته وبقاءه في أعلى ترتيب الدوري الإيطالي. يأخذكم موقع FIFA,com في جولة على أحداث دوريات السيدات التي أقيمت نهاية هذا الأسبوع.

أسبانيا: أتلتيكو يحافظ على الصدارة
عاش أتلتيكو مدريد صعوبات كبيرة قبل أن يخطف الإنتصار الثمين أمام فونداسيون ألباسيتي أحد فرق المؤخرة بنتيجة (1-0). كانت المباراة في الطريق للتعادل السلبي لكن صاحبات الأرض نجحن بفضل لورا فيرنانديز بورجي في خطف هدف الفوز والنقاط الثلاث في الدقيقة الأخيرة من اللقاء. وحافظ برشلونة الثاني على فارق النقاط الأربع بعد أن حقق فوزاً جديداً جاء على حساب ضيفه رايو فاليكانو (3-0). تقدم برشلونة في الشوط الأول عبر باتريسيا جواتيريز، وإنتظرت سيدات “بلاوجرانا” للحظات الأخيرة لتأمين النتيجة ومضاعفتها، بالهدفين الثاني عبر البرازيلية آندريسا (د 88) ومارتا أونزويه (د 90). وحافظ فالنسيا على مركزه الثالث بفوزه على سبورتينج دي هويلفا (2-0).

الفرق الثلاث الأولى: أتلتيكو مدريد (51) برشلونة (47) فالنسيا (40).

ألمانيا: فولفسبورج يقلص الفارق
استغل فولفسبورج عدم خوض المتصدر توربين بوتسدام لمباراته ضمن هذا الأسبوع الثاني عشر أمام هوفنهايم (تقام يوم 12 مارس) ليقلّص الفارق معه إلى نقطة واحدة فقط بعد فوزه الكبير على ضيفه إس سي ساند (4-1). جاءت الأهداف الأربعة بإمضاء ثلاث لاعبات من فولفسوبرج هُنّ آنا بلاسي وتيسا فوليرت في الشوط الأول ثم سارا بيورك جونراسوديتر التي ختمت المهرجان، فيما كانت كلير سافين قد هزت شباك فريقها بالخطأ عندما منحت أصحاب الأرض الهدف الثالث، وأتى رد الضيوف متأخراً عبر نينا بورجر لتُحسن النتيجة ليس إلاّ. وبهذا الفوز أعاد فولفسبورج سريعا نظيره بايرن ميونيخ للمركز الثالث بعد أن كان قد تقدم للوصافة لمدة 24 ساعة إثر عودته بفوز صعب ومثير من ميدان فرايبورج (3-2) في مباراة عرفت تكرار سيناريو تقدم بايرن (1-0 ثم 2-1) وتعادل فرايبورج إلى أن حسمت النرويجية نورا هولستاد بيرج النتيجة لصالح فريقها بالهدف الثالث الذي حافظوا عليه حتى النهاية.

الفرق الثلاث الأولى: توربين بوتسدام (30 من 11 مباراة) فولفسبورج (29) بايرن ميونيخ (28).

إيطاليا: فيورنتينا على ذات الإيقاع
لاشيء جديد حيث يواصل فيورنتينا إنتصاراته المتتالية، وهذه المرة أكرمت سيدات “فيولا” ضيفاتهن من فريق كييتي بنصف دزينة من الأهداف توزعت على كلا الشوطين. وضربت الهدافة تاتينا بونيتي بقوة عندما سجلت هدفين تقدمت بهما للمركز الثالث على لائحة ترتيب الهدافات، بينما جاءت بقية الأهداف بامضاء مارتا كاريسيمي، إيلينا ليناري، باتريسيا كاكامو، ديبورا سالفاتوري رينالدي. وبدوره حافظ بريشيا على ملاحقته للمتصدر بعد أن عاد بفوز كبير خارج ميدانه بتفوقه على كونيو (4-1). واكتفى فيرونا الثالث بنقطة التعادل أمام كومو 2000 بنتيجة (1-1).

الفرق الثلاثة الأولى: فيورنتينا (45) بريشيا (39) فيرونا (29).

دوريات أخرى
في الدوري الهولندي، تابع المتصدر أياكس ريادته للترتيب بعد أن عاد بانتصار كبير من ميدان زفوله قوامه (5-0) ليعيد الفارق إلى 11 نقطة كاملة مع ملاحقه توينتي الذي عاد من رحلته الخارجية بفوز ساحق على تيليستار بنتيجة نهائية وصلت إلى (7-2).

وفي الدوري البرتغالي، واصل فريقا سبورتينج براجا وسبورتينج كلوب صدارتهما للترتيب بذات الرصيد النقطي (47 نقطة لكل منهما) عندما حققا فوزين جديدين، حيث حقق براجا (المتصدر بفارق الأهداف) فوزاً كبيراً على بنفيكا (7-0) فيما فاز سبورتينج كلوب على آدوس فرانكوس (6-1).

وفي الدوري السويسري واصل المتصدر نيونكيرش صدارته بفوز ساحق لوجانو (9-0) وبقي بازل الثاني على مقربة منه بانتصاره الصعب على لوزيرن (1-0).

عن الكاتب

عدد المقالات : 114321

اكتب تعليق

الصعود لأعلى